وزيري الاتصالات الفلسطيني والنقل والخدمات اللوجستية السعودي يناقشان العديد من القضايا البريدية

وزيري الاتصالات الفلسطيني والنقل والخدمات اللوجستية السعودي يناقشان العديد من القضايا البريدية

الرياض- ناقش وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور اسحق سدر مع نظيره السعودي وزير النقل والخدمات الوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر العديد من القضايا المتعلقة بالتعاون البريدي بين البلدين وذلك خلال المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي والذي يعقد في مدينة الرياض بين 1 الى 5 اكتوبر الجاري.

وتقدم سدر خلال اللقاء  بالشكر للمملكة العربية السعودية على حسن وفخامة الاستقبال، وطرح العديد من القضايا منها إمكانية تعزيز مواقف السعودية لفلسطين في الاتحاد البريدي العالمي UPU.

وناقش الوزيرين التطورات في قطاع البريد واللوجستيات وإمكانية تبادل الخبرات  في مجال البريد خاصة خدمات البريد العاجل الدولي EMS وإثراء رصيد فلسطين في صندوق تحسين نوعية الخدمة لاستكمال مشاريع تقدمت بها لاتحاد البريد العالمي.

كما وناقش الجانبين تعزيز العلاقات والربط بين شركات الخدمات اللوجستية السعودية والفلسطينية حيث يوجد ٥ شركات فلسطينية مرخصة على الفئة الدولية وهناك حاجة لربطها مع شركات سعودية لمساعدتها للنفاذ الى العالم .

كما وطالب وزير الاتصالات من الأشقاء في السعودية مساعدة فلسطين في الوصول لاتفاق شحن مباشر لمنتجات "شي إن" الصينية إلى فلسطين، وأشار إلى الانتهاك  القائم من  شركة DHL express الالمانية حيث أن الشركة تنكر حق فلسطين في العنوان وتعمل في السوق الفلسطيني من خلال  إسرائيل ولا تحترم السيادة الفلسطينية، مؤكدا أهمية تدخل وزارة النقل السعودية في حل هذا الملف حيث تم حظر خدمات DHL express في الاراضي الفلسطينية  لحين إلتزامها بنظام العنونة والترميز الفلسطينيين.

من جهته أبدى الوزير السعودي استعداد بلاده للتعاون والتنسيق مع دولة فلسطين في مختلف المجالات التي طرحت في اللقاء وأهمها مواصلة تعزيز التعاون التنائي والعمل على تذليل العقبات التي تواجه البريد الفلسطيني، والتعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات بين البلدين.

وتحدث عن عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والسعودي والدعم الدائم الذي تقدمه المملكة للشعب الفلسطيني، كما وتحدث عن استعداد بلاده لتلبية أي متطلبات واحتيجات خاصة للبريد الفلسطيني على المستويين الدولي والمحلي، وأصدر تعليماته بفتح خطوط تواصل رسمية مع البريد الفلسطيني وربط الجهات الفنية والتنفيذية لتلبية احتياجات البريد وتطوير عمله.

وخلال اللقاء اتفق الطرفان على تقديم مسودة اتفاقية خاصة بمجال البريد واللوجستيك لتعزيز التعاون والخدمات والتبادل البريدي وتبادل الخبرات في مجالات البريد بما فيها الطوابع وهواة الطوابع وإصدار طوابع مشتركة.

من الجدير ذكره أن هذه النقاط قد لاقت اهتماما بالغا من قبل وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، كما أصدر وزير الاتصالات الدكتور اسحق سدر تعليماته لإصدار طابع فلسطيني خاص بالمؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي، والذي عقد هذا اللقاء على هامشه في العاصمة الرياض .

وشارك في اللقاء من الطرف السعودي رؤساء المصالح المختصة ومستشار معالي الوزير، وكما حضر من الطرف الفلسطيني سعادة سفير فلسطين في المملكة العربية السعودية والمستشار اول ورؤساء المصالح المختصة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية.


العودة للقائمة